منتدي نسائي بنات فاطيمة و كريمة و حليمة
مرحباً بكي زائرتناالكريمة نرجوا من الله أن تكوني في أحسن حال سجلي عندنا وتمتعي بكل ما هو جديد في عالم المرأة
تنويه: هناك بعض الأقسام محزورة علي الزوار لا يراهاإلا الأعضاء وأشياء خاصة بالنساء فقط
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» تربية السمان
الأحد يوليو 23, 2017 8:05 am من طرف حب العمر

» الخصية المعلقة
السبت يوليو 16, 2016 1:18 am من طرف حب العمر

» طريقة عمل دبابيس الدجاج أو ارجل الدجاج
الأحد فبراير 21, 2016 6:37 pm من طرف حب العمر

» طريقة تزيين الكيك
السبت مايو 09, 2015 5:47 am من طرف عاشقة زوجها

» هل تعلم أنك تستطيع كسب 50 حسنه مع كل شربة ماء ،!!!!!
السبت مايو 09, 2015 5:40 am من طرف عاشقة زوجها

» ممكن لحظة ؟؟؟؟عندك كنز فى المطبخ!!!!!
الخميس مايو 08, 2014 7:11 am من طرف حب العمر

» فوائد الدوره الشهريه(للبنات فقط)‎
الخميس مارس 20, 2014 8:48 pm من طرف عاشقة زوجها

» كتاب المواصفات القياسية لحمام الغزار المصرى
الخميس أغسطس 15, 2013 2:43 pm من طرف حب العمر

»  فطيرة الجبنة المشوية بالصورة، مذاق عالمى للفطائر اللذيذة
الخميس يوليو 25, 2013 5:48 pm من طرف عاشقة زوجها

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
أكتوبر 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031     

اليومية اليومية


الهند وبعــــض عاداتهم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الهند وبعــــض عاداتهم

مُساهمة من طرف عاشقة زوجها في السبت يونيو 05, 2010 8:51 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



*********


تقع الهند في الجزء الجنوبي الشرقي من قارة آسيا، وهو مجتمع له سمات خاصة من العادات والتقاليد، وتحتوي على مظاهر شتى من المتناقضات في كل الأمور.

فتجمع بين شدة الثراء وشدة الفقر والمستوى الباهر العجيب من التحف المعمارية الفخمة وكذلك العشوائيات ـ بل من لا يجد العشوائيات يجد بأرضها العديد من المعتقدات الغريبة التي يؤمنون بها حتى الآن في عصر الذرة والتكنولوجيا.

ولذلك نمر في أرض الهند للتعرف على ما يحتويه هذا المجتمع من غرائب في المعتقدات والعادات والتقاليد والظواهر الشائعة.

الناحية الاجتماعية لديهم :


ينقسم المجتمع في الهند إلى طبقات وهو تقسيم حاد فيوجد من يرتفع مستواه المادي كأغنى دول العالم، ومن لا يجد قوت يومه، ويعتقد الهندوسي أن آلهته قسمت المجتمع إلى طبقات، فالأولى العليا هي "البراهمان" خلقها الإله "براهما" من رأسه، وهي تضم المعلمين والكهان، والحكام، أما الطبقة الثانية "الكشاشري" خلقها من صدره وهي تضم المحاربين، ورجال الأعمال الكبار، والثالثة "فيثيا" خلقها من بطنه تضم المزارعين ،وأصحاب المهن الحرة ،و الطبقة الأخيرة "الدنيا شودر" وخلقها الإله من باطن قدمه وهي طبقة منبوذة خارجة عن رحمة الإله يعذبها الإله لارتكابها المعاصي في جيل سابق، ولا أمل لها في الارتفاع إلى طبقة أخرى إلا من خلال رحلة التقمص الممتدة عبر الأجيال. << اي تفكير هذا ؟؟





وهم يسكنون محطات القطارات التي لا تصل في مواعيدها، فمنهم المتسولون المنبوذون العراة الذين يطاردون الناس المارة يستعطفون بوجوههم المتعبة الذابلة التي حفر الفقر بها أخاويد وتجاعيد وتشوهات، وكذلك المجذمون، ولا يوجد من يهتم بتوعيتهم لواقعهم لإزالة الفكرة الراسخة عندهم بأن الآلهة لا تقبل أن تتغير حياتهم.



و منهم الذين يتميزون بالمستوى المادي المرتفع والعمل بالأعمال التي تجلب الأموال ومساعدة من لا يجد فرصة عمل.



لباس المرأة:

في الألبسة المميزة في العالم هو لباس المرأة الهندية، ويسمى. "الساري"، وهو عبارة عن قطعة قماش طولها 16 مترا يلف على الجسم بطريقة معينة، بالإضافة إلى الساري ترتدي المرأة بلوزة قصيرة وتنورة مشدودة بمطاط. وفي الشتاء تصنع المرأة فوق الساري بطانية من الصوف تلف حول الرقبة لتغطي جزءا كبيرا من البدن.



تناول الطعام:

لا يتم تناول الطعام بدون أن تباركه الآلهة، حيث يحمل الطعام للمحراب الموجود في المنزل وفيه تمثال يمثل إله الأسرة حول شموع مشتعلة وبخور مشتعل لتطيب الجو، ودور هذه الآلهة هو حماية البيت طوال اليوم، وقد يحتاج للراحة فينقلونه لمكان آخر ينام فيه، وبعد أن يقدم الطعام للإله يخرج الفرد ويعود بعد عشر دقائق ويحمل الطعام لغرفة المائدة، فالآلهة قد باركته وأكلت منه لقيمات. <<" الحمد لله الذي عافانا "



الزواج والمهور

عملية الزواج عند السيخ تقوم على تفاهم عائلتي الشاب والفتاة، وقلما يخرج شاب عن هذه القاعدة وإلا تعرض لغضب الآلهة، وكبار السن يتمسكون أكثر بهذه التقاليد، ولكن ليس هناك أهمية للفوارق الطبقية.

أما الزواج في الهندوس: فهناك قوانين لا يمكن الخروج عنها تمنع تداخل الطبقات التي حددتها الآلهة، فقد يتزوج رجل من طبقة عليا فتاة من طبقة أقل، ولكن لا يحدث العكس فالقانون يسمح للطبقات العليا أن تفعل ما تشاء، ولكن الطبقات الدنيا مقيدة، وينتشر عادة خطبة الولد للبنت منذ الطفولة أو الميلاد.<< " يحق للغني ما لا يحق للفقير اي ظلم هذا ؟؟؟؟!!"

حفلة العرس:

العرس عند الهندوس يكون ضخمًا حيث يقام سرادق تبث فيه أغاني هندية ، والمدعوات من الأقارب والمعارف يضعن الأساور والعقود ويطبقن أيديهم بالحناء المخصصة لذلك، ويرتدين الساري الحريري.

والعروس تكون بالداخل تجهزها أمها وأخواتها قبل وصول العريس، تطلى اليدان والقدمان بالحناء، وتبدأ والدتها بوضع الماكياج وإلباسها الساري، ثم تضع الأقراط في الأنف والأذن والخلاخيل في الرجلين.

في حين يقدم العريس على حصان مزين يرتدي عمامة خاصة في مقدمتها ريش طاووس وزمردة وعقد حول رقبته وأمامه طفل صغير كرمز لاستمرار النسل، وفي مقدمة الموكب فرقة موسيقية، وأمام حصان العريس حلقة رقص تضم بعض أقربائه وأصحابه حتى يقترب العريس ببطء من السرادق، فينزل على منضدة مخصصة له، فتضع أم العروس الحناء على جبهته، ثم يأتي باقي النساء كذلك ويقدم له أهل العروس "جوزة هند" ، وكذلك رزمة مال وهدايا أخرى صغيرة، وتقترب العروس حانية الرأس دليل على الطاعة، ثم تقدم له إكليلا من الزهور، وهو يقدم لها إكليلا آخر، ويتم ربط طرف الساري بعمامة العريس ويدور وهي خلفه حول نار في وسط المصطبة، ويوجد كاهن يتمتم ويقرأ ويرش الماء المقدس عليهما،


وبعد تناول الأطعمة المعدة للضيوف يتم شرب القهوة مع مشاهدة عرض كوميدي بين رجلين يتنافسان في الرقص الطريف، ثم يرحل العريس بعروسته في اليوم التالي، ومعه أحد إخوة العروس؛ حيث يقيم عندهم يومين ثم يليه أخوه الآخر كتقريب للعائلتين.

تقام السرادقات الضخمة على حساب والد العروس الذي يدفع كل مصاريف العرس ويفرش البيت دون أن يجبر العريس على دفع شيء، وكذلك والد العروس هو الذي يقدم المهر والعريس فقط يتسلم العروس ومعها كل لوازم البيت مما يكون ثقلا على كاهل من عنده أكثر من بنت. " الحمد لله الذي كرمنا بالأسلام واعلى من قدر المرأة وحفظ لها حقوقها "

"الدوشار": من الاحتفالات التي يقيمها الهنود، حيث يجتمعون حول تمثال ضخم له قاعدة من الورق المقوى تحوي داخلها مفرقعات، وهو عبارة عن رجل ضخم "روان" يقال إنه كان ملكًا ظالمًا انتصر عليه الإله "راما" في مثل هذا اليوم من آلاف السنين، و"الدوشار" هو اسم ذلك اليوم، وتحكي الأسطورة أن "روان" خطف "ستيا"، وأراد أن يرغمها على الزواج به، ولكن "راما" انتصر عليه بمساعدة آلاف القردة. " وهل مثل هؤلاء يعبدون ؟"

وفي ذلك اليوم يحرق الهندوس ثلاثة تماثيل: واحد للملك "روان" وتمثالين لأخويه اللذين ساعداه، وبعد الحرق يبدأ إطلاق الأسهم النارية الملونة، ويستمر الاحتفال مع أنغام الموسيقى والأبواق والطبول، ثم يتجمع الناس ويمشون في الموكب الموسيقي، وتمثال الإله "راما" يرتفع فوق الرؤوس.
" يدعون أنه آلهة فكيف يحرق ؟؟؟ عجبا لأصحاب هذه العقول الصغيره"

الحيات: من الظواهر الغريبة المرعبة في الهند هي انتشار الحيات بكثرة؛ حيث يوجد في الهند 3120 نوعا، أخطر هذه الأنواع توجد في أرض "تاكا"، فإذا هبت الريح من جهة "تاكا" قتلت الحيات من تمر به؛ لذلك يهجرها أهلها أيامًا معلومة إذا هبت الريح، ثم يعودون بعد ذلك.

الانتحار بالغرق: من الظواهر المنتشرة في الهند الانتحار؛ فيقدم الهندي ليغرق نفسه في خور فإذا تخوف استأجر من يغرقه، فإذا بدأ في تغريقه فخاف مرة أخرى لا يعفيه بل يظل يغرقه حتى الموت.<< " أعوذ بالله ، جريمتان في آن واحد "

حرق الجثة: عند وفاة شخص يتم وضعه وسط الأخشاب وإشعال النار فيها، فتحترق الجثة وهذا يعتبر تكريم الميت عندهم، ولإثبات ولاء الزوجة (الأرملة) يتم حرقها معه.




الخاتمة

كانت هذه جولة في بلاد الهند تتعرف فيها على أهم سمات هذا المجتمع، وما فيه من غرائب.

*********************************
ربي لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

avatar
عاشقة زوجها
مديرة المنتدي عاشقة زوجها
مديرة المنتدي عاشقة زوجها

البلد : قلب حبيبي
عدد المساهمات : 4398
تاريخ التسجيل : 08/03/2010
العمر : 37

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى