منتدي نسائي بنات فاطيمة و كريمة و حليمة
مرحباً بكي زائرتناالكريمة نرجوا من الله أن تكوني في أحسن حال سجلي عندنا وتمتعي بكل ما هو جديد في عالم المرأة
تنويه: هناك بعض الأقسام محزورة علي الزوار لا يراهاإلا الأعضاء وأشياء خاصة بالنساء فقط
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» الخصية المعلقة
السبت يوليو 16, 2016 1:18 am من طرف حب العمر

» طريقة عمل دبابيس الدجاج أو ارجل الدجاج
الأحد فبراير 21, 2016 6:37 pm من طرف حب العمر

» طريقة تزيين الكيك
السبت مايو 09, 2015 5:47 am من طرف عاشقة زوجها

» هل تعلم أنك تستطيع كسب 50 حسنه مع كل شربة ماء ،!!!!!
السبت مايو 09, 2015 5:40 am من طرف عاشقة زوجها

» ممكن لحظة ؟؟؟؟عندك كنز فى المطبخ!!!!!
الخميس مايو 08, 2014 7:11 am من طرف حب العمر

» فوائد الدوره الشهريه(للبنات فقط)‎
الخميس مارس 20, 2014 8:48 pm من طرف عاشقة زوجها

» كتاب المواصفات القياسية لحمام الغزار المصرى
الخميس أغسطس 15, 2013 2:43 pm من طرف حب العمر

»  فطيرة الجبنة المشوية بالصورة، مذاق عالمى للفطائر اللذيذة
الخميس يوليو 25, 2013 5:48 pm من طرف عاشقة زوجها

» السلام عليكم يا بنات شات لكل البنات
الإثنين مايو 13, 2013 8:55 pm من طرف عاشقة زوجها

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
يونيو 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
2627282930  

اليومية اليومية


رحلـــهـ الى بـــلاد الشمس..( مكسيكا) ((6))

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

رحلـــهـ الى بـــلاد الشمس..( مكسيكا) ((6))

مُساهمة من طرف عاشقة زوجها في الإثنين مايو 31, 2010 9:10 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

معلومات عن الغذا المكسيكي..

الغذاء المكسيكي يشترط دائما أن يكون حار جدا. حسنا ، هذا صحيح جزئيا. المكسيكي يبين التاريخ الأغذية التي قدمت المكسيك الشوكولاته في العالم ، فضلا عن تخصصات أخرى عديدة ، بما في ذلك الفول السوداني ، والفانيليا ، والفاصوليا ، وجوز الهند والطماطم. الطبخ التقليدي المكسيكي يجعل من استخدام هذه العناصر الأصلية لإنتاج وجبات الطعام لذيذ. مع وصول من التخصصات مثل لحم الخنزير ، ولحم الضأن ولحم البقر ، والنبيذ والخل والجبن من اسبانيا (التي رفعتها الفاتحين) ، والمطبخ المكسيكي تطورت ، من خلال دمج هذه العناصر في وجباتهم الأوروبية التقليديا
تم إدخال الطعام المكسيكي واصلت التطور ومنتجات وتقنيات جديدة في المكسيك من أماكن مختلفة. يمكننا العثور على وصفات ومقومات أصلا من أمريكا الجنوبية ومنطقة البحر الكاريبي وأفريقيا حتى.
المطبخ المكسيكي والتقى في نهاية المطاف المطبخ من الشمال ، والمكسيكي الغذاء أنشئت تكس. تكس مكس الغذائي هو مزيج من النكهات وصفات من الثقافة ، والمكسيكي وتكساس الأميركية. اليوم يمكننا أن نجد عدة أنواع مختلفة من الأطعمة المكسيكيين تناول الطعام ، من الإنتشلادا ، وسندويشات التاكو [بوريتوس] لإبداعات الذواقة الحائز على جائزة.
وبغض النظر عن العناصر الأجنبية الموجودة في المطبخ المكسيكي نوفيل ، العناصر الرئيسية تبقى وصفة وصفة نفسه بعد. والعنصر الأكثر شيوعا المستخدمة في الطعام المكسيكي والذرة. مثل الحضارات القديمة التي عاشت في المنطقة ، وتعلمت كيفية طبخ المكسيكيين تقريبا مع كل وجبة الذرة. طحين الذرة هو العنصر الرئيسي المشاركة في إعداد الطعام المكسيكي ، ويستخدم أيضا الذرة في أشكال عديدة لمجموعة واسعة من الوجبات ، بما في ذلك الحلوى.
عنصر آخر نموذجي هو الفلفل الحار ، الذي لديه قوية ، ونكهة الحار. يستخدم هو بهار وجبات عدة ، والمكون الرئيسي للصلصة تاباسكو الساخن. "الفلفل الحار" كارني يخدع ، أو تشيلي ، واللحوم ، هو إعداد نموذجية تشمل تشيلي. انها نوع من الحساء ، مع قطع صغيرة من اللحوم وبعض الخضروات كل مختلطة مع صلصة الفلفل الحار.
ولعل شهرة معظم المنتجات من المطبخ المكسيكي هي الحلويات. المكسيكي الحلويات الساخنة والجمع بين العناصر عناصر حلوة لإنتاج الأحاسيس فريدة على الفم ، وذلك لأن كل من نكهة والملمس ، ومزيج من الروائح هي أيضا واحدة من نوع ما.
حلوى المكسيكية ليست مجرد قطعة من الطعام المكسيكي ، ولكن أيضا على قطعة من الفن المكسيكي. وكالافيراس "دي Azúcar" ، أو الجماجم والسكر ، وتعد خصيصا لدي لوس Muertos ضياء ، واليوم من الميت. حلوى بنكهة الذرة هو أيضا منتج نموذجي.
وسوف يجد كل سائح المطبخ المكسيكي أن يكون خيارا مثيرا للاهتمام. ويقال عادة أن يزور المكسيك وعدم تذوق الطعام المكسيكي مثل عدم زيارة المكسيك على الإطلاق


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
تعد دولة المكسيك دولة مليئة بالحيوية والطاقة ومهرجانات الألوان وتنوع النكهات والألوان وغنى المناظر الطبيعية،


وهو شيء يمكن الشعور به بسهولة مع أول جولة داخل هذه البلاد، ورغم أجواء الغموض والسحر التي تلفهما، تجذب كل من حضارة المايا والأزتك أنظار كل سائح، ورغم احتجاب مظاهرهما وطمس معظم معالمهما بسبب الغزو الأسباني للمكسيك .

وهذه الخلطة السحرية المكسيكية بين الثقافات والحضارات التي حلت بأرضها والتي أنبتت تقاليد ونكهات وعادات متنوعة والتي بدأت المكسيك تصديرها حتى إلى جيرانها الأمريكيين.

وأطباق المكسيك- فيما قبل الغزو الأسباني كانت تعرف بغناها بالعبق والرائحة الواضحة ومن أوضح تلك الأطباق رائحة واشهرها طبق يسمى (مول بوبلانو) .

ولا يستطيع الشعب المكسيكي أن يعيش بدون ما يلي:
- الفول والبقول : وهو ما تحكي عنه كثير من الأطباق المكسيكية بألوان وأنواع مختلفة فلديهم من الفول أنواع عدة أصفر وأحمر وأسود والطويل والقصير وغيرهم، أنت فقط تتخيل فولا تجده عندهم حقيقة لا خيال.

- الطماطم : ويفضلون الصغيرة جدا منها وأحيانا الخضراء وهي ضيف عزيز على كافة أنواع الأطباق المكسيكية ويطلق عليها في المكسيك (توماتيلو)

- المشروم : ويستخدم أكثر من 80 نوع من المشروم في المطبخ المكسيكي ما بين سلطات وأنواع من الحساء وغيره.
- الذرة :بكافة أشكاله المطحون والحبوب فهو يقدم مع الأرز والسلاطات والخضراوات.

- الشطة والفلفل الحار والتوابل الحارة : فالمكسيك هي ارض هذه الأشياء والتي تتواجد في صور وأشكال وألوان متنوعة جدا.
- الأفوكادو:وموطنه الأصلي هو المكسيك وجواتيمالا وقد شاع ذكره وانتشاره كفاكهة في القرن العشرين، ويتناوله المكسيكيون بشكل يومي في شكل آيس كريم الأفوكادو .

ولدى المكسيكيين بشكل عام شهية جيدة وأكلات لذيذة وصحية ويجيدون تقديم الطعام بمذاقات وروائح ونكهات مميزة جدا، وتتكون وجباتهم اليومية من إفطار منعش ومليء بالطاقة وغذاء غني ومغذي وعشاء غير دسم وخفيف.

والإفطار ويسمى عندهم ( ديسايونو) يتكون من القهوة وعصير البرتقال ومعه خبز والبيض والفاكهة، وللطعم المحلي الكاكاو مع اللبن والمخلوط بالفانيليا والسكر والبيض النئ، وهو مشروب يومي شائع لدى المكسيكيين .

والغذاء يتكون من الحساء ثم سلاطة خضراء غنية واللحوم وطبق من اللحم مع البقول ثم الحلو وهي وجبة يتناولونها في حوالي الثانية ظهرا، أما العشاء فهو عبارة عن وجبة خفيفة من اللبن مع الشيكولاته الساخنة أو القهوة مع السجق مثلا ..


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

المطبــخ المكسيكي..

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

حسب الدراسات الأخيرة، فإن الأكل المكسيكي يعتبر من أكثر أنواع الطعام الصحية والخفيفة على الإطلاق. ويعتمد أساس هذا المطبخ على الخضار والفواكه والبقول، ويؤكل الخبز المصنوع من طحين الذرة كمكمل غذائي.
بداية المطبخ المكسيكي يمكن أن نجدها في حضارة الأزتيك، والمايا، والزابوتيك. كان أجداد السكان الحاليين يزرعون الذرة، وهي المادة الأساسية لصنع «التورتيلا» (خبز رقيق جدا من عجينة مخمرة) ويخبزونها، أو كانوا يحشونها بالخلطات المختلفة من الطماطم والفاصوليا واللحم.
أما المطبخ المكسيكي الحالي فمتغير وذو طعم مميز جدا، وقد نشأ من اتحاد المطبخ الأصلي للهنود الحمر والتأثير الأوروبي. وتعتبر الذرة والفاصوليا والفلفل والطماطم الغذاء الأساسي، وغالباً الوحيد، لسكان المكسيك الحاليين. أما اللحم فهو جزء نادر من الطعام ويقدم في كثير من الأحيان فقط كجزء من الشعائر الدينية.
وقد ساهم تنوع الثقافات بشدة في طريقة تناول الطعام وتحضيره في المكسيك، والذي يطلق عليه اسم «ميستيثاخي» أو الخلط، وأصبحت الذرة التي ظلت تستخدم بشكل أساسي لمدة 4000 عام كأساس للغذاء، تخفف بالماء والليمون وتطحن وتشكل حسب العادة لعمل التورتيلا. ومن بين الأكلات المهمة أيضا الحبوب الغنية بالبروتينات والفلفل الحار.
وتطور المطبخ المكسيكي على مر السنوات بإضافة أنواع من الفاكهة والخضروات مثل الطماطم والقرع والبطاطا الحلوة وجوز الهند والأناناس والبابايا والأجاص الشوكي، وأيضا بعض التوابل والأعشاب مثل القرفة والقرنفل واليانسون والكمون والكراث والزعتر والمردقوش وشاي الأعشاب.
للمكونات الطازجة تأثير رائع، والمكسيكيون موهوبون في الطبخ، ويبدو أنهم يعرفون كيف يعطون طبقا ما نكهة إضافية تجعله مميزا. لذلك تطورت الصلصة المكسيكية بإضافة الكراث والليمون ومزيج من الصلصة المختارة من الأعشاب والتوابل المضافة التي تترك لتتبل على نار هادئة، ثم تستخدم لاضفاء نكهة مميزة على الطعام، سواء كان متواضعا مثل التورتيلا السميكة مع الدجاج، أوغنيا كدجاج البيبيل المطهو بعدة طرق.


طريقة عمل تـــــــــاكو الدجـاج....



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
طريـقه عـمل صينية دجاج...... على الطريقـه المكسيكيه...
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

*********************************
ربي لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

avatar
عاشقة زوجها
مديرة المنتدي عاشقة زوجها
مديرة المنتدي عاشقة زوجها

البلد : قلب حبيبي
عدد المساهمات : 4398
تاريخ التسجيل : 08/03/2010
العمر : 37

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى