منتدي نسائي بنات فاطيمة و كريمة و حليمة
مرحباً بكي زائرتناالكريمة نرجوا من الله أن تكوني في أحسن حال سجلي عندنا وتمتعي بكل ما هو جديد في عالم المرأة
تنويه: هناك بعض الأقسام محزورة علي الزوار لا يراهاإلا الأعضاء وأشياء خاصة بالنساء فقط
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» تربية السمان
الأحد يوليو 23, 2017 8:05 am من طرف حب العمر

» الخصية المعلقة
السبت يوليو 16, 2016 1:18 am من طرف حب العمر

» طريقة عمل دبابيس الدجاج أو ارجل الدجاج
الأحد فبراير 21, 2016 6:37 pm من طرف حب العمر

» طريقة تزيين الكيك
السبت مايو 09, 2015 5:47 am من طرف عاشقة زوجها

» هل تعلم أنك تستطيع كسب 50 حسنه مع كل شربة ماء ،!!!!!
السبت مايو 09, 2015 5:40 am من طرف عاشقة زوجها

» ممكن لحظة ؟؟؟؟عندك كنز فى المطبخ!!!!!
الخميس مايو 08, 2014 7:11 am من طرف حب العمر

» فوائد الدوره الشهريه(للبنات فقط)‎
الخميس مارس 20, 2014 8:48 pm من طرف عاشقة زوجها

» كتاب المواصفات القياسية لحمام الغزار المصرى
الخميس أغسطس 15, 2013 2:43 pm من طرف حب العمر

»  فطيرة الجبنة المشوية بالصورة، مذاق عالمى للفطائر اللذيذة
الخميس يوليو 25, 2013 5:48 pm من طرف عاشقة زوجها

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
أغسطس 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031   

اليومية اليومية


رحلـــهـ الى بـــلاد الشمس..( مكسيكا) ((4))

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

رحلـــهـ الى بـــلاد الشمس..( مكسيكا) ((4))

مُساهمة من طرف عاشقة زوجها في الإثنين مايو 31, 2010 9:01 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
رحلة الإسلام في المكسيك!! المكسيك- وكالة الأنباء الإسلامية

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الفئات الرئيسية للموضوع المحراب الجسد الواحد
أصبح الوجود الإسلامي معروفا وملحوظا في المكسيك اليوم من قبل آلاف السكان والأجهزة الحكومية والجامعات والمؤسسات.
والمسلمون في المكسيك مهاجرون من تركيا وسوريا ولبنان. والسوريون واللبنانيون في المكسيك هم أغنى طائفة، ويزيد عددهم عن 200 ألف.
وقد ذكر أحد المؤرخين المكسيكيين أن مسلما من أهل الأندلس وصل إلى المكسيك من المغرب، بعد أن خطفه القراصنة في القرن السادس عشر الميلادي.
وقد بدأ أول تجمع للمسلمين لأداء صلاة الجمعة في النادي المصري التابع للسفارة المصرية، وقد قدمته للمسلمين كقاعة لإقامة الصلاة، وفي كل جمعة يجتمع عدد قليل من المسلمين لأداء الصلاة، ويلقي أحدهم درسا دينيا باللغة الأسبانية.
وصل إلى المكسيك الداعية عمر واتسون الذي أسلم في مسجد أورلاندو في فلوريدا عام 1988م، وأسس في المكسيك المركز الإسلامي، وبدأ يبحث عن المسلمين وسط السكان ويدعوهم للالتقاء والصلاة جماعة، ، وتزايد عدد المصلين وانضم عدد من المسلمين للعمل الدعوي.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

نظام الحكم في المكسيك

جمهوري فيدرالي، يضم السلطة التنفيذية والتشريعية والقضائية. أما السلطة التنفيذية، فيرأسها رئيس البلاد، ومن خلالها يتم اتخاذ القرارات المتعلقة بشؤون البلاد وبلورة سياسات الدولة، واقتراح مشاريع القوانين وتوزيع الإيرادات الضريبية الفيدرالية. وتنقسم المكسيك إلى 31 ولاية، ومقاطعة فيدرالية واحدة. ولكل ولاية حاكم منتخب ومجلس تشريعي. وحق الانتخاب مكفول لكل مكسيكي بلغ 18 عاماً من عمره أو أكثر.
الحكومة الوطنية. لرئيس الدولة تأثير كبير على الحكومة حيث إن كل ذوي المناصب المهمة في السلطة التنفيذية في البلاد يعينون بصورة غير مباشرة من قبل الرئيس نفسه. وينتخب الشعب رئيس الدولة لفترة رئاسية تمتد إلى ست سنوات ولمرة واحدة. وإذا لم يُنه الرئيس فترة رئاسته تحت ظرف من الظروف، يتم اختيار رئيس للدولة بصورة مؤقتة إلى حين إجراء انتخابات استثنائية أو عامة.
يتألف المجلس التشريعي في المكسيك من مجلس الشيوخ، ومجلس النواب. ويتم انتخاب أعضاء مجلس الشيوخ وعددهم 128 عضوًا لمدة ست سنوات. ويبلغ أعضاء مجلس النواب 500 عضو يتم انتخاب 300 عضو منهم من المقاطعات الانتخابية. وتبلغ الفترة النيابية ثلاث سنوات، ويمكن أن يخدم العضو المنتخب في مجلس النواب أكثر من فترة نيابية على ألا تكون الفترات متتالية.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
انماط المعيشه

أقصى مظاهر الفقر والثراء يمكن مشاهدتها في مدينة مكسيكو سيتي فالأسر الفقيرة تعيش في الأحياء المكونة من عشش في ضواحي المدينة، (الصورة على اليمين). وتعيش الأسر الثرية في أحياء أخرى من المدينة في فيلات ضخمة ذات مسابح وملاعب تنس (الصورة على اليسار).
يشتمل نمط الحياة في المكسيك على العديد من المظاهر التقليدية التي تعود أصولها إلى تاريخ المكسيك القديم (فترة إمبراطورية الأزتك) والفترة الاستعمارية الأسبانية. غير أن نمط الحياة في المكسيك قد تغير بشكل سريع خلال القرن العشرين. فنمط الحياة في مدن المكسيك الكبيرة مشابه لنمط الحياة في مدن الولايات المتحدة الأمريكية المجاورة.
يتراوح متوسط حجم الأسرة المكسيكية بين خمسة وستة أفراد. وفي بعض البيوت، يعيش أفراد ينتمون إلى أجيال عدّة بعضهم مع بعض، وتعمل المرأة المكسيكية في وظائف عامة في المدن المكسيكية، وتساعد المرأة الريفية والأبناء في الأعمال الزراعية في الحقول.الحياة في المدينة. يعيش ثلاثة أرباع سكان المكسيك في المدن. ويوجد في المكسيك 45 مدينة يُقدّر حجم سكان كلٍ منها بما يزيد على 200,000 نسمة، ويعيش في مدينة مكسيكو سيتي أكثر من ثمانية ملايين نسمة بينما يعيش في منطقتها الحضرية نحو 15 مليون نسمة. وهناك خمس مدن مكسيكية أخرى يزيد حجم سكانها على المليون نسمة، وقد قام الأسبانيون ببناء الكنائس والمباني الحكومية الرسمية المتعددة الطوابق حول المساحات العامة، في حين تنتشر البيوت المستقلة ومباني الشقق الحديثة في ضواحي المدن. وفي الأجزاء القديمة من المدن المكسيكية، تظهر صفوف من البيوت ذات النمط المعماري الأسباني. وتتألف مواد بناء تلك البيوت القديمة من الطوب المحروق، ولكل بيت فناء وحديقة ذات نافورة، مزروعة بالورود.
وقد نما كثير من المدن المكسيكية الكبيرة؛ بسبب هجرة سكان الأرياف إلى المدن؛ للبحث عن فرص عمل هناك. وقد ترتب على ذلك أن عانت تلك المدن من مشاكل اجتماعية وبيئية خطيرة. أما بيوت الأحياء الفقيرة، فقد تم تشييدها من بقايا مواد الخردة المعدنية، وبقايا قطع الأخشاب، ومعظمها يفتقر إلى خدمات الماء والكهرباء. وتسبب وسائل النقل في المدن المكسيكية الكبيرة مشاكل الازدحام والتلوث الهوائي.
كثير من الأفــراد الذين يهاجـرون إلى المدن لا يجدون وظائف دائمة لأنهم لا يملكون المهارات والتدريبات التي تتطلبها بعض الوظائف. وهذا ما يجبر بعضهم للعمل باعة متجولين وعمال إنشاءات وعمال نظافة في المنازل أو الشوارع. أما بعضهم الآخر، فبعد تحسين مستواهم التدريبي فإنهم قد يعثرون على وظائف في المصانع

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

*********************************
ربي لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

avatar
عاشقة زوجها
مديرة المنتدي عاشقة زوجها
مديرة المنتدي عاشقة زوجها

البلد : قلب حبيبي
عدد المساهمات : 4398
تاريخ التسجيل : 08/03/2010
العمر : 37

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى