منتدي نسائي بنات فاطيمة و كريمة و حليمة
مرحباً بكي زائرتناالكريمة نرجوا من الله أن تكوني في أحسن حال سجلي عندنا وتمتعي بكل ما هو جديد في عالم المرأة
تنويه: هناك بعض الأقسام محزورة علي الزوار لا يراهاإلا الأعضاء وأشياء خاصة بالنساء فقط
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» تربية السمان
الأحد يوليو 23, 2017 8:05 am من طرف حب العمر

» الخصية المعلقة
السبت يوليو 16, 2016 1:18 am من طرف حب العمر

» طريقة عمل دبابيس الدجاج أو ارجل الدجاج
الأحد فبراير 21, 2016 6:37 pm من طرف حب العمر

» طريقة تزيين الكيك
السبت مايو 09, 2015 5:47 am من طرف عاشقة زوجها

» هل تعلم أنك تستطيع كسب 50 حسنه مع كل شربة ماء ،!!!!!
السبت مايو 09, 2015 5:40 am من طرف عاشقة زوجها

» ممكن لحظة ؟؟؟؟عندك كنز فى المطبخ!!!!!
الخميس مايو 08, 2014 7:11 am من طرف حب العمر

» فوائد الدوره الشهريه(للبنات فقط)‎
الخميس مارس 20, 2014 8:48 pm من طرف عاشقة زوجها

» كتاب المواصفات القياسية لحمام الغزار المصرى
الخميس أغسطس 15, 2013 2:43 pm من طرف حب العمر

»  فطيرة الجبنة المشوية بالصورة، مذاق عالمى للفطائر اللذيذة
الخميس يوليو 25, 2013 5:48 pm من طرف عاشقة زوجها

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
أغسطس 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031   

اليومية اليومية


رحلـــهـ الى بـــلاد الشمس..( مكسيكا) ((2))

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

رحلـــهـ الى بـــلاد الشمس..( مكسيكا) ((2))

مُساهمة من طرف عاشقة زوجها في الإثنين مايو 31, 2010 8:54 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


عن ثقافة الشعب وبعض عاداتهم

الثقافة المكسيكية ربما يكون واحدا من رائعة معظم الثقافات في جميع أنحاء العالم. على خليط من الأساطير الأم قوية وأشكال التعبير الفني وعناصر الثقافة الاسبانية جعل الثقافة المكسيكية فريدة من نوعها.
نشعر بالفخر لتراثها الأصلي ، الشعب المكسيكي حافظت على الكثير من 'الأجداد تقاليدهم. وكثير منهم موجودون في الموسيقى المكسيكية ، التي تشبه الموسيقى التي تنتجها القديم ازتيك الطبول والاحتفالات.
المايا تقاليد موجودة في الثقافة المكسيكية أيضا ، وربما أكبر أشكال التعبير التي تمثل كبرياء المكسيكي على تلك التقاليد هي لوحات. على أنه أكبر داعية للفن المكسيكي ، قد حققت لوحات يستحقها عن جدارة شعبية خارج المكسيك. ومن المثير للاهتمام ان نرى كيف تتطور التقاليد القديمة عبر الزمن بدلا من أن تختفي كما هو الحال في الثقافات الأخرى.
أساطير كثيرة المكسيكية الشهيرة جدا جدا ، مثل أسطورة "llorona لوس انجليس" ("المرأة الباكية") ، وهي المرأة التي لا تزال صرخات الروح لفقدت ابنها ، أو الأساطير من الغابة المقدسة تشابولتيبيك ، حيث كان من الأباطرة ازتيكس دمى منحوتة من أجل تحقيق الخلود. ولكن ربما واحدة من أكثر الأساطير هامة في الثقافة المكسيكية هي أسطورة الإله قوتزلكتل اسمه ، والمهم الرقم أكثر من نشأة الكون في المكسيك. يشار الى ان قوتزلكتل ، في حين تبحث عن العظام التي كان يحتاج إلى خلق البشر ، ويحصل على Mictlan ("منطقة ميتة") ، حيث الآله شر Mictlantecutli يحاول منعه من جمع ما كان يبحث عنه. بمساعدة من النحل المقدس والديدان ، قوتزلكتل هو في النهاية قادرا على الحصول على عظام الثمينة ويستخدمها لتحقيق نوع الإنسان في العالم.
الناس الذين يهتمون في الشمال ، واليابانية أو حتى الأساطير اليونانية تجد بالتأكيد ان الثقافة المكسيكية يمكن مقارنتها بها ، كما أن هناك الكثير من القصص التي ، كما أذكر واحدة أعلاه ، تمتلئ الجمال الشعري ، وليس لها الحسد ل أساطير وقصص من الثقافات الأخرى من مختلف أنحاء العالم. بدون أي شك ، الثقافة المكسيكية يستحق أن يكون معروفا ، وأنت بالتأكيد سوف تتمتع معرفة ذلك.

ويعرف الشعب المكسيكي على لطفهم وكرم الضيافة. أحفاد الأزتيك و المايا ، وهي تظهر مهارات فنية كبيرة فضلا عن فخر لتراثها.

اللغة الأساسية التي يتحدث بها الناس هي الأسبانية المكسيكية ، إلى المنطقة من قبل هيرنان كورتيز ورجاله عندما وصلوا من اسبانيا لغزو الأراضي في اسم ولي العهد الاسباني. ومع ذلك ، أكثر من 62 لغات مختلفة هي الأم التي لا تزال تحدث العديد من الشعب المكسيكي ، ولا سيما في المناطق الريفية. وهذا يجعل من المكسيك البلد الأكثر اصطلاحا تنوعا في العالم بأسره.
من خلال التاريخ ، والمكسيك أظهرت شعب شجاعتهم عدة مرات ، بما في ذلك معركة بويبلا الشهير ، الذي يتم الاحتفال به في عطلة من سينكو دي مايو. وكان من بين المكسيكيين الشهيرة ، يمكن أن نجد شخصيات مهمة مثل بينيتو خواريز ، الذين تحسين التعليم في المكسيك ، وحقق اقتصاد مزدهر المكسيك ، فضلا عن غيرها من الشعب المكسيكي ميغيل هيدالغو الشهيرة مثل وفرانسيسكو "بانشو" فيلا.
اليوم رئيس المكسيك فيسينتي فوكس. تحت إدارة الرئيس فوكس ، وزيادة المكسيك الاقتصاد ، ورفع مستويات التعليم في المكسيك ، وهناك وظائف أكثر وأفضل من ذي قبل في المكسيك توليه.
الشعب المكسيكي وقوية جدا المعتقدات الدينية . الغالبية العظمى من السكان الممارسات الكاثوليكية ، وآخر واحدة من المساهمات الثقافية من الاسبان. الشعب المكسيكي ، ومع ذلك ، لم ينسوا وطنهم المايا والأزتيك الجذور ، وأنها أدرجت العديد من الآلهة الوثنية القديمة والطقوس في النسخة المحلية من الكاثوليكية. لهذا السبب فإنه ليس من النادر أن نجد ، على سبيل المثال ، تمثيل ذوي البشرة الداكنة من القديسين المسيحيين عدة.
احساسهم أزياء مستمد أيضا من مجموعة من العناصر الأصلية والأوروبية ، والتي تشمل مثل الملابس الاوروبية مصبوغة بألوان صاخبة ، التي يستخدمها الهنود المايا.
ولكن ربما يكون سمة هامة معظم الشعب المكسيكي هو احتفالي روحها. قد يكون من الصعب أن نعتقد أن الناس الذين عانوا كثيرا على امتداد تاريخها مثل هذا المزاج الاحتفال قوية. كل عيد واحد ، الوطنية أو الدينية أو المحلية ، والاحتفال به. الاكثر شهرة من هذه الاحتفالات هي دي العيد سينكو دي مايو ، تساعية أو قبل تسعة أيام من عيد الميلاد والاحتفال استقلال ضياء دي لا. دي لوس Muertos ضياء هو أيضا مناسبة للاحتفالات.
دينيا واجتماعيا وثقافيا متنوعة ، الشعب المكسيكي دائما على استعداد لإثبات حسن نيتهما من خلال تقديم مساعدة لقد أيا كان في حاجة إليها.

ومن عادات الشعب الغريبه

يحتفل الناس في بداية شهر نوفمبر / تشرين الثاني بعيد الأموات ، حيث يتوافد الناس على القبور حاملين معهم الورود بكافة الألوان ، لكن شريطة أن تكون الباقات مطعمة بالقرنفل البرتقالي الذي يعمل على جذب الأرواح الفقيدة حسب اعتقادهم ، وفي العادة تكون العطايا المقدمة للأموات عبارة عن طعام وخمر وعدد من أنواع الحلوى التي تتم صناعتها على هيئة هياكل عظمية ...
وتدخل في الاحتفال طقوس أخرى كالغناء والرقص الخاص على مدار الليل ، ويعتقد المكسيكيون أن هذه الطقوس مناسبة لإعادة العلاقات المنقطعة مع أحبائهم الموتى وفرصة لتسليتهم في عالمهم المجهول ...


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

*********************************
ربي لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

avatar
عاشقة زوجها
مديرة المنتدي عاشقة زوجها
مديرة المنتدي عاشقة زوجها

البلد : قلب حبيبي
عدد المساهمات : 4398
تاريخ التسجيل : 08/03/2010
العمر : 37

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى